• هو تطبيق موجه للطفل باللغة العربية يعمل على أغلب الأجهزة الذكية  الكثيرة الانتشار على نظامي الآيفون والأندرويد .
  • التطبيق من تنفيذ وإصدار دار البراق لثقافة الأطفال وهي الدار المتخصصة بأدب وثقافة الطفل والتي تأسست عام 2003 ولديها عدد كبير من الإصدارات المميزة وهي عضو في : اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين العراقيين والملتقى العربي لناشري كتب الأطفال . وحاصلة على عدة جوائز محلية وعربية مهمة على بعض إصداراتها.
  • يوفر التطبيق للطفل المحتوى الأكثر متعة وفائدة لبناء شخصيته وسلوكه الاجتماعي ولغته العربية الأصيلة وذلك باستخدام الطريقة التفاعلية التي تشارك الطفل عقله ومشاعره ليحصل على المتعة والفائدة في وقت واحد ومن دون شعور بالملل والتعب.

بعد التحول الكبير في عالم الالكترونيات والبرمجيات والاتصالات أصبحت هذه الوسائل جزءًا مهما من اهتمام كل إنسان ليغذي به احتياجاته الترفيهية والتعليمية والثقافية فضلا عن التواصل الاجتماعي، وجدنا أنفسنا مكلفين بسد حاجات أطفالنا الأعزاء الذين هم مدراء وقادة وسادة مجتمعاتنا في المستقبل والذين هم بأمس الحاجة للمحتوى العربي الأصيل الهادف والمركز لتنمية معارفهم ومهاراتهم باستخدام التقنيات الحديثة والوسائل الالكترونية المتطورة.

خصص محتوى هذا التطبيق إلى الأطفال منذ نعومة أظفارهم في السنة الأولى وحتى السنة العاشرة من أعمارهم ونحن مظطرين إلى جمع كل هذه المراحل التي تتفاوت احتياجاتها من مرحلة لأخرى، ويوجد لكل كتاب عند الضغط على آيقونته هوية تشمل المعلومات المهمة وضمنها الفئة العمرية للمخاطب، لمساعدة المستخدم بمعرفة الفئة العمرية للقصة.

تحرص إدارة التطبيق على مسألة مهمة وهي تنوع المحتويات لتلبي أكبر عدد ممكن من احتياجات الطفل لكي تشده إلى هذه المحتويات دون الشعور بالملل والتعب وما يميز التطبيق أيضاُ هو التحديث المستمر للمحتويات من خلال اصدارات جديدة من القصص والتسالي والألغاز وغيرها من الوسائل التعليمية والترفيهية، وتم تقسيم المحتوى في البراق إلى قسمين وهما (الكتب والتسالي) وربما تستحدث أقسام جديدة في المستقبل لزيادة الفائدة والمتعة لأحبتنا الأطفال.

قم بتنزيل التطبيق من خلال السوق الخاصة بنوع جهازك، مثلا لو كان لديك جهاز (آي باد) أو (آي فون) يمكنك تنزيل التطبيق من أب ستور بكتابة كلمة (البراق) في البحث وثم تنصيبه مجاناً على جهازك.
وإذا كان لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد (موبايل أو تابلت) يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلي بكتابة كلمة (البراق) في البحث وثم تنصيبه مجاناً على جهازك.

هذا القسم هو مهم جداً للطفل، ويهدف إلى تشويق وترغيب الطفل لقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب ليحصل على تقييم أعلى من أصدقاءه المستخدمين لنفس التطبيق.

الآلية : عندما يقرأ أو يسمع الطفل القصة ويصل إلى الصفحة الأخيرة تظهر له نافذة فيها (أحسنت لقد أتممت قراءة القصة رقم....) ومقابلها يظهر عدد القصص المتاحة على التطبيق ليتعرف الطفل على عدد الكتب التي قرأها من مجموع الكتب المتاحة، ويكون تقييمه من قبل التطبيق آلياً بثلاث مستويات (ممتاز ، جيد ، متوسط) ويوجد في نفس النافذة ( أطلب من بابا أو ماما تقييمك) وأسفل منها خمس وردات، تحدد الأم أو الأب عدد الوردات حسب مستوى قراءة الطفل للقصة .. وتثبت هذه المعلومات للطفل مازال يحتفظ بالتطبيق على جهازه.

بعد تنزيل التطبيق وتنصيبه على جهازك قم بالنقر على الآيقونة في أعلى الجهة اليمنى من الواجهة (تسجيل الدخول)

ستظهر لك النافذة الرئيسية للحساب والإشتراك، قم بالنقر على أنشئ حسابك وأدخل بريدك الإلكتروني واختر الرمز المناسب لك واملأ الحقول بشكل صحيح وستحصل بذلك على حسابك في التطبيق.

يحرص التطبيق على إعطاء فرصة للمستخدم قبل دفع أي مبلغ لاستخدامه، فكان الأسبوع المجاني هو الحل الأنسب والفرصة الكافية لتصفح جميع المحتويات بحرية كاملة ولمدة أسبوع يبدأ من بعد تنصيب التطبيق على جهازك وإنشاء الحساب الخاص بك لأول مرة فقط.

 

إنشاء الحساب يتيح لك:

أولاً: الحصول على الأسبوع المجاني للاطلاع على المحتوى بحرية كاملة.

ثانياً: يتيح لك الحصول على الرسائل والاعلانات عن الإصدارات الجديدة والتحديثات التي تطرأ على التطبيق.

ثالثًا: يتم من خلاله حفظ بيانتك الخاصة باستخدام التطبيق من اشتراك وتقييمك وغيرها.

هذه الرسالة تنبهك أنك استخدمت فرصة الأسبوع المجاني، وعليك الإشتراك بواسطة الطرق الموضحة لاحقاً، بعد الضغط على زر اشتراك في الرسالة .

يتم الإشتراك عن طريق حسابك في (أبل أو جوجل بلي) حسب الجهاز الذي تستخدمخه أنت.

قم بالذهاب إلى نافذة التسجيل والاشتراك بالنقر على آيقونة تسجيل الدخول الموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية للتطبيق لتظهر لك النافذة الخاصة بالتسجيل والاشتراك التالية، انقر على قائمة (تسجيل الاشتراك) وثم انقر على  قيمة الإشتراك في (المستطيل الأحمر) ستظهر لك نافذة موافقة الكبار أجب عليها ، وانقر على موافق لتظهر لك نافذة الشراء، أدخل الرمز الخاص بحسابك في أبل أو جوجل بلي ، وستكون مشتركاً في التطبيق بالاشتراك الشهري وبالقيمة المحددة أمامك في النافذة (المستطيل الأحمر) ، بعد هذه المرحلة ستكون مشتركاً وتتمكن من استخدام جميع المحتوى طول مدّة الإشتراك.

وهي بطاقة الدفع المسبق، وتحتوي على رمز التفعيل شبيهة ببطاقات شحن رصيد الموبايل المتعارفة ، وهي في فئتين الأولى 5 دولار ولمدة اشتراك شهر واحد، والفئة الثانية 10 دولار ولمدة اشتراك ثلاثة أشهر (شهر واحد مجاني)، وهذه الخدمة لتسهيل اشتراك المستخدمين الذين لا يمكنهم استخدام الفيزا كارت وغيرها من البطاقات الائتمانية الأخرى، بسبب عدم توفرها أو قلّة انتشارها في أغلب الدول العربية، ويمكنك الحصول على بطاقات الاشتراك الخاصة بالتطبيق من وكلائنا المعتمدين في أغلب الدول العربية لتسهيل وصولها إلى الراغبين بالاشتراك في التطبيق، ويمكنك الحصول على عنوان وكيلنا في بلدك في قسم (الشركاء والوكلاء) في الموقع الرسمي لتطبيق البراق .

بعد حصولك على بطاقة الاشتراك ، قم بتشغيل التطبيق في جهازك وانقر على آيقونة تسجيل الدخول في أعلى يمين الصفحة الرئيسية للتطبيق لتظهر لك نافذة التسجيل والاشتراك التالية، انقر على زر (رمز التفعيل) سيظهر لك حقل فارغ لإدخال رمز التفعيل، اكشط الطبقة العازلة على بطاقة الاشتراك ليظهر لك الرمز، أدخله في مستطيل رمز التفعيل، وانقر على زر (تفعيل) سيظهر لك ( تم قبول الرمز، مبروك أنت الآن مشترك في التطبيق). وهذا الرمز يقوم بتفعيل اشتراكك لمدة شهر واحد أو ثلاث أشهر حسب فئة البطاقة التي لديك، ويمكنك إدخال أكثر من رمز واحد ليقوم التطبيق بتفعيل رمز جديد بعد نفاذ صلاحية الرمز السابق وهكذا.

(هذه الخدمة غير متوفرة حاليا)

رمز التفعيل هو عبارة عن رقم مميز يستخدم لمرة واحدة  فقط ، يمكنك من خلاله تفعيل اشتراكك في تطبيق البراق ويمكنك من الوصول والإستمتاع بجميع محتويات التطبيق بشكل كامل.

ان بطاقة الاشتراك مسبوقة الدفع تستخدم لمرة واحدة فقط ، ولا يمكن إلغاء الاشتراك أو استرجاع قيمته.

في حالة الاشتراك عن طريق متجر التطبيقات الخاص بجهازك (أب ستور أو جوجل بلي) سيكون اشتراكك متجدد تلقائياً، ففي نهاية كل شهر يقوم باستقطاع قيمة الاشتراك من بطاقتك الائتمانية المعرفة لدى حسابك في أبل أو جوجل ، ويمكنك إلغاء تفعيل الاشتراك بالذهاب الى الإعدادات في جهازك الآيفون أو الآي باد حسب المراحل المصورة التالية :

بإغلاق هذا الزر يتم ايقاف وإلغاء اشتراكك في تطبيق البراق ويمكنك إعادة فتحة في أي وقت شئت.

لتحميل المحتوى لأول مرّة من الطبيعي يحتاج إلى الانترنت، ولكن لمرّة واحدة فقط ويمكن استخدام المحتويات والاستمتاع بها دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت وفي أي وقت كان.

بالتأكيد يمكنك استخدام التطبيق في كل وقت حتى بعد انتهاء الاشتراك لكنك لن تستطيع التمتع بكل المحتويات وسوف يتوفر لك فقط عينات من المحتوى المجاني المشار اليه بعلامة الهدية في صفحة المكتبة والتسالي، وباقي المحتويات يمكنك فتح مقدمتها المسموحة فقط.